تحميل تطبيق مسار للتلاميذ والاساتذة واولياء الامور Massar pour le Téléphone Portable

تحميل تطبيق مسار للتلاميذ والاساتذة واولياء الامور Massar pour le Téléphone Portable


تعتبر منظومة مسار لتدبير المدرسة العمومية بالاضافة الى ان مسار منظومة اليكترونية باتت تفرضها نفسها بسبب النمظ الذي فرضته الظروف الحالية وذلك عبر اعتماد التعليم عن بعد حيث ثم احدات منصات خاصة لهذا الغرض وقمنا سابقا بنشر موضوع التعليم عن بعد TelmidTICE والمنصات التعليمية الرسمية بالمغرب والذي يمكنكم العودة اليه

منظومة مسار حاليا ثم تطويرها وذلك عن طريق احداث تطبيقات رسمية لخدمات منظومة مسار حيث سنقوم بشرح كيفية تسجيل الدخول الى مسار حيث سيتم تقسيم الشرح الى كيفية تسجيل الدخول الى مسار متمدرس عبر التطبيق الرسمي وذلك وفقا لنهج الموقع في شرح خدمات التعليمية الحديثة وقد قمنا سابقا بشرح منصة TelmidTICE للتعليم عن بعد، وسنقوم بنشر شروحات تتعلق بكيفية تحميل تطبيقات مسار الرسمية وأيضا الدخول الى مسار متمدرس وكذلك مسار مدرس ومسار ولي وهي كلها منصات منها تخص مكونات المدرسة العمومية من أساتذة وتلاميذ وأولياء الأمور.
تحميل تطبيق مسار للتلاميذ والاساتذة واولياء الامور Massar pour le Téléphone Portable

Massar Mobile تحميل تطبيق مسار الخاص بالتلاميذ والأساتذة وأولياء الأمور


سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مليكة لعسري المدير العام لحساب تحدي الألفية – وكالة المغرب (MCA-Morocco) ، وكاري مناهان نائبة المدير المقيم لمؤسسة تحدي الألفية ترأست MCC في المغرب يوم الأربعاء 3 مارس 2021 بالرباط الإطلاق الرسمي لثلاثة تطبيقات متنقلة جديدة لتسهيل الوصول إلى خدمات نظام المعلومات “مسار”.

تقدم هذه التطبيقات التي يمكن تنزيلها عبر الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma ويمكن الوصول إليها مجانًا على الهواتف الذكية ، أداة جديدة وسهلة الاستخدام ، ستسهم في تعزيز نظام التعليم وتعزيزه الروابط بين مختلف الجهات الفاعلة في المجتمع المدرسي وستشكل مساحة للمراقبة عن كثب للتعليم المدرسي للطلاب وأولياء الأمور ومساحة عمل وخدمة أكثر عملية وأقل تقييدًا للمعلمين.

هذه التطبيقات الثلاثة مخصصة على التوالي للمعلمين وأولياء الأمور والطلاب وهكذا ومن خلال تطبيق “مسار المدرس” يمكن للمعلمين الاطلاع على أوضاعهم الإدارية والمالية وحركات التحويل الخاصة بهم وقوائم طلابهم وقوائم مهامهم، وإدخال الدرجات والغياب، وجدولة الفحوصات المستمرة طلابهم وتنفيذ البرامج بسهولة.

من جهته يوفر تطبيق “مسار والية” لأولياء الأمور وأولياء أمور الطلاب أداة سهلة للرجوع إلى البيانات المتعلقة بالمسار المدرسي لأبنائهم، مثل الجداول الزمنية، والعلامات التي حصلوا عليها في الفحوصات المستمرة، والغياب، وكذلك الواجبات والامتحانات.


بفضل تطبيق “مسار المتدرس” ، يمكن للطلاب الوصول بسهولة أكبر إلى البيانات المتعلقة بالتعليم المدرسي وغير ذلك على وجه الخصوص ، تحقق من جداولهم وملاحظاتهم ، وقم بإعداد واجباتهم المدرسية ، واكتشف التقييمات المجدولة وتتبع فترات غيابهم.
Les Applications Massar pour le Téléphone Portable

تحميل تطبيق مسار للتلاميذ والاساتذة واولياء الامور Massar pour le Téléphone Portable


تطبيق مسار للهاتف النقال؟


​تطبيق “مسار مدرّس” يمكن السيدات والسادة الأساتذة من تدبير مختلف الأنشطة الصفية المتمثلة في: تتبع الغياب، تحرير وتتبع الواجبات المنزلية، ملئ دفتر النصوص، برمجة امتحانات المراقبة المستمرة، تسجيل النقط، الاطلاع على الجدول الزمني للحصص وكذا الاطلاع على المسار الدراسي للتلاميذ. كما يوفر هذا التطبيق للأستاذ إمكانية الاطلاع على وضعيته الإدارية.

تطبيق “مسار متمدرس ” الذي يخص التلاميذ وتطبيق “مسار ولي” الذي يخص أمهات وآباء وأولياء الأمور، يمكنان من تتبع مختلف الأنشطة الصفية للتلاميذ المتمدرسين والمتمثلة في: تتبع الغياب، تتبع الواجبات المنزلية تتبع دفتر النصوص، تتبع تواريخ امتحانات المراقبة المستمرة، تتبع النقط، الاطلاع على استعمال الزمن وكذا الاطلاع على المسار الدراسي. بالإضافة لذلك، يوفر هذين التطبيقين خدمة التوصل بإشعارات في حالة تغيب أحد الأبناء أو التوصل بواجب منزلي أو تسجيل نقطة جديدة أو جدولة امتحان للمراقبة المستمرة.

تحميل تطبيق مسار للهاتف النقال


​الولوج للموقع الالكتروني للوزارة www.men.gov.ma ثم تتبع رابط التحميل أو نسخ رمز QR بهاتفكم النقال للولوج المباشر للتطبيق وتحميله عبر Play Store.

المعلومات الموالية يوفرها الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية وذلك من خلال موضوع نشر في الموقع الرسمي Les Applications Massar pour le Téléphone Portable حيث يمكنكم العودة اليه من أجل معومات أكثر عن منطومة مسار وتطبيقاتها للهاتف النقال.

الولوج لتطبيق “مسار” للهاتف النقال


​بعد تحميل التطبيق المخصص للمستعمل، يمكن الولوج إليه من خلال قائمة تطبيقات الهاتف النقال. يمكن للمستعمل الولوج بعد تسجيل بيانات الدخول: اسم المستعمل والقن السري.

“مسار مدرّس”: نفس اسم المستعمل والقن السري للولوج لمنظومة مسار لمسك النقط.

“مسار متمدرس “: نفس اسم المستعمل codemassar@taalim.ma والقن السري للولوج لفضاء التلميذ.

“مسار ولي”: نفس اسم المستعمل ) رقم بطاقة التعريف الوطنية( والقن السري للولوج لفضاء الآباء. من المهم الادلاء ببطاقة التعريف الوطنية للمؤسسة التعليمية للتمكن من الولوج لفضاء الآباء و »مسار ولي « .

إذا كان المستعمل لا يتوفر على القن السري، يمكنه ربط الاتصال بالمؤسسة التعليميةـ

دليل استعمال وتحميل تطبيق مسار مدرّس Massar Moudaris

Massar Mobile طريقة الدخول التحميل واستعمال تطبيقات

Massar Moudaris تطبيق مسار مدرس


تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris يمكن السيدات والسادة الأساتذة من تدبير مختلف الأنشطة الصفية المتمثلة في: تتبع الغياب، تحرير وتتبع الواجبات المنزلية، ملئ دفتر النصوص، برمجة امتحانات المراقبة المستمرة، تسجيل النقط، الاطلاع على الجدول الزمني للحصص وكذا الاطلاع على المسار الدراسي للتلاميذ.
كما يوفر هذا التطبيق للأستاذ امكانية الاطلاع على وضعيته الإدارية.

لتحميل تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris : إضغط هنا

​بعد تحميل التطبيق المخصص للمستعمل، يمكن الولوج إليه من خلال قائمة تطبيقات الهاتف النقال.

يمكن للمستعمل الولوج بعد تسجيل بيانات الدخول: اسم المستعمل والقن السري.

في الختام ننصح جميع الاساتذة بالتوجه الى الشروحات التي وفرتها الوزارة فيما يخص تطبيق مسار مدرس وتجدونها على Vidéos d’utilisation de l’application: “Massar Moudaris”

شرح بالفيديو لتطبيق مسار مدرس Massar Moudaris





واجهة الاستقبال في تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris

واجهة الاستقبال في تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris



الخدمات المقترحة في تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris

الخدمات المقترحة في تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris

الخدمات المقترحة في تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris

الخدمات المقترحة في تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris

الخدمات المقترحة في تطبيق مسار مدرس Massar Moudaris


يمكنكم تحميل تطبيقات مسار على هاتفكم النقال وذلك من خلال الرابط الذي نوفر بموقع نماذج الفروض والامتحانات والمباريات morexams.com، وتجدون في الصفحة الموالية شرح الدخول واستعمال تطبيق مسار متمدرس Massar Moutamadris.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-